Loading Offers..
Loading Offers..

احذر هذه الاطعمة لانها تسبب الم المعدة!!


مما لا شك فيه ان العديد من الاشخاص يعانون من الام المعدة والانتفاخ بعد تناول الطعام ، وهذا معناه انك في حاجة لتغيير لنظامك الغذائي وللمحافظة على صحة معدتك والجهاز الهضمي لهذا فمن الأفضل البدء بـ10 ايام كنظام غذائي لتنظيف معدتك والقولون وابتعد عن الاطعمة الثقيلة المليئة بدهون وطعام سريع .


اللحوم الحمراء

تناول الحلوم الحمراء كثيرا خاصة القطع الغنية بالدهون تسبب العديد من مشاكل لجهازك الهضمي ، ولذلك يفضل تقليل تناولها لمرة واحدة في الاسبوع وتكون خالية من من الدهون .



اللحوم المصنعة

تتضمن هذه اللحوم الهوت دوج وفرانكفورت والسجق وغيرها من اللحوم المصنعة والتي تستخدم كثيرا في صنع الساندويشات المليئة بالدهون المشبعة والمليئة بالصوديوم ونيترات الصوديوم لذا ابتعد عن تناولها تماما او التقليل منها بقدر الامكان .



السمن او الزيوت المهدرجة

من اكثر الانواع شدة على الجهاز الهضمي فلا يتمكن الجهاز الهضمي السليم من هضمها بسهولة ، فما بالك بأصحاب الجهاز الهضمي الغير سليم ، ولذا حاول تغيير نظام طهيك واستخدم زيت الزيتون او زيت الذرة من الانواع الجيدة ، واطهي كل طعامك بها وان كان لابد استخدام الزبدة الطبيعية لعمل الحلوى ، وقلل من استخدامه قدر الإمكان وابتعد عن السمن تماما .



الجلوتين

في كثير من الاوقات تسبب الأدوية المختلفة بعض الام نتيجة الحساسية للجهاز الهضمي بسبب الجلوتين وعدم القدرة على هضمه ، والجلوتين هو احد انواع البروتين الذي يوجد في القمح والشعير ، والكثير من الأطعمة كالكاتشب والجبن والباستا والايس كريم ، وهي تسبب نفس اعراض تعب المعدة من الحرقة والتقلصات وسوء الهضم والغازات ، فعليك اتباع الحمية الخالية من الجلوتين لـ10 ايام ولاحظ ان كان هناك تحسن في معدتك ام لا .