Loading Offers..
Loading Offers..

كروم بيتا 51 يصل جوجل بلاي لتحسين عُمر البطارية

كروم بيتا 51

تُطوّر شركة جوجل الأمريكية متصفح الإنترنت خاصتها باسم كروم، ومؤخرًا دفعت الشركة الإصدار رقم 51 من كروم بيتا على متجر جوجل بلاي لنظام تشغيل اندرويد مع بعضًا من المميزات الجديدة.

أول التغييرات الجديدة في كروم بيتا 51 هو إضافة واجهة تطوير إدارة بيانات الاعتماد التي تسمح للمستخدم بتسجيل الدخول إلى مواقعه المفضّلة باستخدام المعلومات المحفوظة في Google Smart Lock، وهذه الأخيرة تحديدًا هي طريقة ابتدعتها جوجل لحفظ جميع بيانات الدخول على جميع المواقع المفضلة.

مع دمج واجهة تطوير إدارة بيانات الاعتماد يُمكن للمستخدم تسجيل الدخول باستخدام حسابه المُختار عند زيارة أي موقع تم تفعيل الواجهة البرمجية عليه.

هناك ميزات مثل هذه بالفعل في تطبيقات الطرف الثالث مثل LastPass لإدارة كلمات المرور لكن أن تقوم جوجل بإطلاق هذه الميزة رسميًا سيجعل الأمور أسهل كثيرًا من كتابة كلمة المرور في كل مرة تزور فيها موقعك المفضّل.

الميزة الثانية الأهم في هذا التحديث الجديد هو تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير على جوجل كروم، ونعلم جميعًا أن متصفح كروم من أكثر التطبيقات التي تلتهم البطارية والذاكرة العشوائية على الجهاز، لذا عملت جوجل على تقليل استهلاكه للبطارية عند تصفّح الويب، وصرّحت جوجل أنّ الميزة الجديدة ستسمح للمستخدم بتوفير ما يصل إلى 30 بالمئة من الطاقة.

المصدر: Chromium Blog

كروم بيتا 51 يصل جوجل بلاي لتحسين عُمر البطارية تم كتابته في موقع اندرويد عربي