Loading Offers..
Loading Offers..

سامسونج قد تكشف عن Tizen 3.0 في سبتمبر

Tizen 3.0

تعقد شركة سامسونج الكورية حاليًا مؤتمرها السنوي للمطورين وفيه تحدثت الشركة سريعًا عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل Tizen OS الذي تشرف سامسونج نفسها على تطويره وتستخدمه في هواتف Samsung Z1, Z3 وعلى ساعاتها الذكية Gear S2 والأسوار الذكية.

جاء إعلان سامسونج بأنّها ستكشف عن الإصدار الجديد من هذا النظام Tizen 3.0 في سبتمبر القادم أثناء معرض IFA 2016 في برلين، وهو نفس المعرض الذي متوقع أن تُعلن فيه الشركة عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Gear S3 التي تعمل بنفس النظام.

النظام أصبح متوافقًا مع معيارية 64-بت الآن، أي أنّه سيعمل مع المعالجات المبنية على تقنية ARM أو x86 كما سيدعم واجهة فولكان البرمجية، ويعني هذا أنّ تايزن سيكون مماثلًا لنظام اندرويد في قدراته الرسومية. وتشير بعض التقارير أيضًا إلى أنّ النظام يدعم شاشات 4K الآن تمهيدًا لاستخدامه على شاشات سامسونج الذكية ربما. المميزات الأخرى تشمل دعم تعدد المستخدمين، والتحكُّم الصوتي، وحماية خصوصية وفيروسات داخلية.

هذا ومن المتوقع أن تُطلق سامسونج نُسخة اختبارية Tizen 3.0 Beta في يوليو، وربما يكون هو الموعد الذي تحصل فيه هواتف Samsung Z1, Z3 على التحديث لتجربته قبل الإصدار النهائي في سبتمبر.

عبر: SamMobile

سامسونج قد تكشف عن Tizen 3.0 في سبتمبر تم كتابته في موقع اندرويد عربي