Loading Offers..
Loading Offers..

أفضل هواتف موتورولا في سوق الاندرويد 2016

Moto-Z-Droid-Edition-Lifestyle

سواء كُنت تبحث عن هاتف ذكي بمواصفات تقنية رائدة أو هاتف ذو سعر معقول وفي متناول ميزانيتك، موتورولا لديها جميع الخيارات الممكنة التي تستطيع تقديمها إليك، فبالرغم من استحواذ لينوفو عليها إلّا أنّ روح الابتكار في الشركة الأمريكية لم تمت بعد، ومازال خط إنتاج موتو جي خيار جيد بسعر منخفض، مع ابتداع فئة جديدة باسم موتو زي تعد بالكثير من المميزات.

في العام الماضي وضعنا بين أيديكم قائمة بأفضل هواتف موتورولا التي يُمكن شرائها في 2015، وهذا العام نعود لكم بقائمة جديدة تحتوي أيضًا على بعض الأجهزة التي خرجت في الأعوام السابقة.

1. Motorola Moto Z و Motorola Moto Z Force

Motorola Moto Z

تم الإعلان عن الهاتفين في يونيو 2016 بفكرة جديدة للمرة الأولى من موتورولا، حيث يُمكن إضافة أكثر من غطاء خلفي يعطي كلًا منها وظيفة إضافية للهاتف، كما أنّ Moto Z هو أول هاتف رائد من موتورولا منذ استحواذ لينوفو عليها.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو وتم إطلاقه حاليًا بشكل محدود في بعض الأسواق، على أن يُصبح متوفرًا في المزيد من الأسواق حول العالم في وقت لاحق من 2016.

تسعى موتورولا عبر هذه الفئة إلى إضافة وظائف جديدة للهاتف، باستخدام MotoMods بإمكانك إضافة بطارية هائلة، أو مُكبّر صوت منزلي صغير على سبيل المثال.

2. Motorola Moto X Style

Motorola Moto X Style

أُطلق الهاتف Motorola Moto X Style في سبتمبر من 2015، مع مواصفات تقنية قوية تتضمن شاشة مقاس 5.7” بوصة مع لوحة TFT LCD، ويعمل بنظام تشغيل اندرويد 5.1.1 لولي بوب، مع معالج كوالكوم سنابدراجون 808 وهو متوفر في ثلاث سعات مختلفة 16 و 32 و 64 جيجابايت، مع مخرج بطاقات تخزين خارجية microSD للمرة الأولى على هواتف موتو إكس.

هذا ويأتي هذا الهاتف مع كاميرا عالية الدقة 21 ميجا بكسل في الخلف تتحدى بها موتورولا الجميع، وهي في رأينا أفضل من الأجيال السابقة في هذه الفئة كثيرًا. أجرت موتورولا أيضًا بعض التعديلات على النظام لتسمح بالمزيد من التحكُّم، ويبدأ سعر الهاتف حاليًا من 399 دولار أمريكي.

3. Motorola Moto X Play

Motorola Moto X Play

تم إطلاق هذا الهاتف في أواخر أغسطس من 2015، ويأتي Motorola Moto X Play بمواصفات تقنية تقل بعض الشيء عن الإصدار الرئيسي، فتشمل شاشة مقاس 5.5” بوصة بدقة 1080 بكسل، ويعمل بنظام اندرويد 5.1.1 لولي بوب على معالج سنابدراجون 615.

يتوفر الهاتف في سعتي تخزين 16 و 32 جيجابايت، ويحمل كاميرا خلفية بدقة 21 ميجا بكسل، وأفضل شيء في هذا الهاتف هو البطارية الكبيرة التي يخرج بها والتي تدوم ليوم كامل من العمل.

4. Motorola Moto G4 و Motorola Moto G4 Plus

Motorola Moto G4

قامت موتورولا بإطلاق الجيل الرابع من فئة موتو جي باسم Motorola Moto G4 في مايو 2016، ويستمر هذا الجيل في تبني نفس فكر هذه الفئة بمواصفات جيدة وتصميم معقول مع سعر منخفض.

يعمل كلًا من Moto G4 و Moto G4 Plus بنظام تشغيل اندرويد مارشميلو، وتشمل مواصفاته التقنية شاشة مقاس 5.5” بوصة بدقة Full HD مع معالج سنابدراجون 617 من إنتاج كوالكوم.

الإضافة الأهم في هذه الفئة هو مستشعر البصمة في زر الرئيسية بالأمام، بالإضافة لذلك فإنّ Moto G4 يبدأ من 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية مع ذاكرة داخلية 16 جيجابايت، بينما Moto G4 Plus يتوفر مع 2 جيجابايت ذاكرة عشوائية و16 جيجابايت ذاكرة داخلية، أو 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية و32 جيجابايت ذاكرة داخلية، وكلا الهاتفين باللون الأسود والأبيض.

5. Motorola Moto X Force

Motorola Moto X Force

أطلقت موتورولا هذا الهاتف في نوفمبر 2015 باسم Motorola Moto X Force في عدّة أسواق حول العالم، والسبب في هذا الاسم هي الشاشة المضادة للكسر، بالإضافة إلى البطارية التي اهتمت بها موتورولا كثيرًا على هذا الهاتف.

بالنسبة للتصميم الخارجي للهاتف فهو أكثر من رائع، وسأذهب مع اللون الأسود بدلًا من اللون الأبيض في كل مرة سأختار فيها بين الاثنين.

أفضل هواتف موتورولا في سوق الاندرويد 2016 تم كتابته في موقع اندرويد عربي