Loading Offers..
Loading Offers..

القبض على هشام جنينة.. تحدث عن وثائق تدين قيادات بالدولة المصرية لـ"هاف بوست عربي"

ألقت أجهزة الأمن المصرية، الثلاثاء 13 فبراير/شباط 2018، القبض على المستشار هشام جنينة رئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات بحسب محاميه.

وبحسب صحف محلية قال على طه محامي المستشار هشام جنينة، إنه تم القبض على موكله منذ قليل، من منزله، بواسطة الأجهزة الأمنية.

ويأتي تصعيد السلطات المصرية ضد جنينة بعد مقابله حصرية مع "هاف بوست عربي"، أشار فيها إلى أن "الفريق سامي عنان يمتلك وثائق وأدلةً على جميع الأحداث الكبرى بالبلاد، وتلك الوثائق ليست موجودةً داخل مصر، فقد قام عنان بإخراجها" من البلاد، مضيفاً أن هذه الوثائق "بالطبع تُغيِّر المسارَ وتدين أشخاصاً كثيرين".




وكان المتحدث باسم الجيش، تامر الرفاعي، قال على صفحته الرسمية في فيسبوك، إن تصريحات "المدعو هشام جنينة (...) وما تشكله من جرائم، تستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب".




وتابع أن "القوات المسلحة ستستخدم كافة الحقوق التي يكفلها لها الدستور والقانون، في حماية الأمن القومي، والحفاظ على شرفها وعزّتها، وأنها ستُحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وكانت قيادة الجيش اتَّهمت رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق "المستدعى" بمخالفة القانون، وارتكاب جرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق، مما أقصاه من سباق انتخابات الرئاسة التي ستجري، في مارس/آذار المقبل.

وأضاف البيان: "هو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة أنها ستستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون، في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".