Loading Offers..
Loading Offers..

هل الكورن فليكس مفيد للرجيم والدايت؟






وجدت دراسة حديثة أن إدخال الحبوب مثل الكورن فليكس ضمن نظام الرجيم الغذائي يمكن أن يفيد في انقاص الوزن والتخسيس. وتقوم نتائج الدراسة على أن الكورن فليكس وغيره من الحبوب يمكن أن يكون مفيداً كوجبة بديلة مع انخفاض السعرات الحرارية المستهلكة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على كافة النتائج حول إذا كان هناك ميزة للكورن فليكس للرجيم أو عدم جدوى الكورن فليكس في الرجيم.

القيمة الغذائية للكورن فليكس الطبيعي (كوب واحد)
























السكر


البروتين


الألياف


الكربوهيدرات


السعرات


2 جم


2 جم


1 جم


24 جم


100





فوائد الكورن فليكس للرجيم





  1. وجبة سريعة خارج المنزل. تعتبر أهم ميزة من فوائد الكورن فليكس للرجيم, امكانية تناوله بسهولة خارج المنزل وهو وجبة صحية سريعة مقارنة بالأغذية الأخرى خارج المنزل والتي أغلبها غير صحي بالمرة. والأغذية الصحية مرتفعة السعر جداً. ووجدت دراسة أجريت عام 1999 أن الكورن فليكس بالرغم من انخفاض قيمته من الألياف والبروتين, إلا أنه أكلة منخفضة أيضاً الدهون والسعرات. وإذا تم تناوله مع الحليب الخالي من الدسم, تزداد فوائده للرجيم كثيراً.

  2. وجبة بديلة منخفضة السعرات. وجدت دراسة أخرى أجريت من قبل أستاذ التغذية في جامعة بورديو الأمريكية عام 2002 أن الكورن فليكس يمكن ان يكون وجبة بديلة صحية للكثير من الأكلات الأخرى العادية. والكورن فليكس يمكن أن يكون وجبة مفيدة للرجيم حيث أنه منخفض السعرات حين استبداله بوجبات عادية.

  3. وجبة متكاملة للرجيم. الكورن فليكس وحده ليس وجبة مثالية للرجيم, إلا أن عند إضافة الحليب منزوع الدسم والفواكه يصبح أكثر فائدة للرجيم ويساعد على انقاص الوزن بشكل أفضل. حيث تحتوي الفواكه على كميات كبيرة من الألياف والحليب يحتوي على البروتين, وهما عنصرين وجد أنهما يساعدان على زيادة الشعور بالشبع.

  4. منخفض المؤشر الجلايسمي. من أهم فوائد الكورن فليكس للرجيم, احتوائه على مؤشر جلايسمي منخفض, حيث يساعد المؤشر الجلايسمي المنخفض في التحكم في مستوى السكر في الدم وعدم افراز الانسولين بكثرة عقب الأكل مما يؤدي إلى تخزين السكريات على هيئة دهون.




كيفية تناول الكورن فليكس للرجيم





  • إضافة الحليب والفواكه إلى الكورن فليكس

  • اختيار الأنواع الخالية من السكر المضاف










http://ift.tt/1wSa2TD




المصدر موقع فوائد