Loading Offers..
Loading Offers..

ابن الإسلام : منهج متكامل في الشريعة للمبتدئين pdf

ابن الإسلام : منهج متكامل في الشريعة للمبتدئين
 كتاب من خمسة أجزاء مجموعة في مجلدين
يحتوي المجلد الاول ثلاثة أجزاء 
الجزء الأول : القرآن وتفسيره ( تفسير جزء عم )
الجزء الثاني : العقيدة والفقه
الجزء الثالث : قصص الأنبياء
ويحتوي المجلد الثاني عي الجزأين ( الرابع والخامس)
الجزء الرابع : الادب والقصص
الجزء الخامس : حديث وأذكار
الشيخ محمد حسين يعقوب :
هو أبو العلاء محمد حسين يعقوب السلفي المصري، ولد في عام 1956 م بقرية المعتمدية مركز إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة بمصر.
ولد في عام 1375 هـ، 1956 م بقرية المعتمدية مركز إمبابه التابعة لمحافظة الجيزة بمصر. كان والده من المؤسسين للجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية في المعتمدية، وكان من الدعاة إلى الله، وقد أسس جمعية للإصلاح بين المتخاصمين مع صهره الشيخ عبد العزيز السايس خال الشيخ، وقد ظل يخطب الجمعة على مدار خمسين سنة من عمره في جميع محافظات الجمهورية، وكان يطوف أيضًا لإعطاء الدروس في المساجد يوميًّا، وكان له درس ثابت في الفقه في مسجد الجمعية الشرعية بالمعتمدية وآخر للوعظ والتذكير.
محمد حسين يعقوب هو أكبر إخوته الذكور، وله أخت واحدة تكبره، وثلاثة إخوة ذكور أصغر منه.
حصل على دبلوم المعلمين عام 1967 م، وتزوج وهو دون العشرين من عمره، ثمَّ سافر إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من (1401 - 1405هـ)، وهذه الفترة كانت البداية الحقيقية في اتجاه الشيخ لطلب العلم الشرعي. ثم عاد إلى مصر، وتكرر سفره إلى المملكة السعودية على فترات، حيث كان يعمل، ويطلب العلم، وكانت آخر رحلاته إلى المملكة عام 1411 هـ لمدة سنة تنقل فيها ما بين الرياض والقصيم.
في مصر حفظ القرآن منذ صغره في كتاتيب القرية على يد الشيخ محمود طلبة ثم الشيخ عبد العزيز الفيومي، وعمل بمركز معلومات السنة النبوية ـوهو من أوائل المراكز التي عنيت بإدخال الأحاديث النبوية في الحاسوبـ وهذه الفترة مكنت الشيخ من الاطلاع على دواوين السنة لا سيما الكتب الستة، مما أثرى محصوله العلمي، وقد شارك الشيخ في هذه الفترة في إدخال 36(ستة وثلاثون) كتابًا من كتب الحديث إلى الحاسوب شارك فيها بترقيم الأحاديث لصحيح مسلم ومسند أحمد وبمراجعة الأحاديث ضبطًا وتنسيقًا لجميع هذه الكتب.
وكانت للشيخ عناية خاصة منذ البداية بكتب الأئمة كابن الجوزي وشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم، والذهبي وغيرهم، ولذا تجد الشيخ يوصي بها لا سيما صيد الخاطر والتبصرة لابن الجوزي، ومدارج السالكين وطريق الهجرتين لابن القيم، وسير أعلام النبلاء للذهبي، ويرى أنَّ هذه الكتب ينبغي ألا يخلو منها بيت طالب علم.
 المزيد في ويكيبيديا

الكتاب : ابن الإسلام - منهج متكامل في الشريعة
المؤلف: محمد حسين يعقوب
الناشر : دار التقوى للطباعة والنشر والوزيع  - القاهرة
الحجم : 26 م.ب.
عدد الصفحات : 1400
معاينة الكتاب : الغلاف - المجلد الأول - المجلد الثاني



تحميل الكتاب كامل في ملف مضغوط

↓Download 4shared

 

تحميل كل مجلد برابط منفرد: