Loading Offers..
Loading Offers..

متى أعرف نوع الجنين

متى أعرف نوع الجنين
العديد من الأمهات لا يطقن صبراً حتى يعرفن نوع الجنين، وتتساءل معظمهن متى أعرف نوع الجنين ؟ وفي نفس الوقت عدد قليل جداً من النساء يفضلن معرفة نوع الجنين عند ولادته، نعم شئ مثير للدهشة، وللإجابة عن سؤالك تابعي المقال.

متى أعرف نوع الجنين عن طريق فحص الدم؟

يمكنكِ معرفة جنس طفلك إذا كان لديك اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي (NIPT)، وهو اختبار دم يمكن أن يكشف عن متلازمة داون وبعض الحالات الصبغيّة الأخرى التي تبدأ في 10 أسابيع من الحمل، كما أنها تبحث عن قطع من كروموسوم الجنس الذكري في الدم، والتي يمكن استخدامها لتحديد ما إذا كانت الأم تحمل صبيًا أم فتاة، هذا الاختبار مخصص للنساء المعرضات لخطر أكبر من إنجاب طفل مصاب باضطرابات كروموسومية، ولكنه غالبًا ما يكون متاحًا للنساء المعرضات لخطر أقل أيضًا.

متى يمكنني معرفة جنس الطفل ببزل السلى؟

تكتشف نساء أخريات جنس طفلهن من خلال اختبار جيني مثل أخذ عينات من الزغابات المشيمية أو بزل السلى، تُجرى هذه الاختبارات عادةً لتحديد ما إذا كان الطفل يعاني من اضطراب وراثي، مثل متلازمة داون، يتم إجراء CVS عادةً بين 10-13 أسبوع، وبزل السلى بين 16-20 أسبوع، النساء اللاتي لا يتعرضن لخطر متزايد من المشاكل الوراثية والكروموسومية ليس لديهن عادةً CVS أو amnio، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن هذه الاختبارات صعبة وهناك احتمالية للإجهاض.

اقرئي أيضاً: طريقة مؤكدة لمعرفة نوع الجنين؟

متى أعرف نوع الجنين بفحص الموجات فوق الصوتية؟

متى أعرف نوع الجنين
لـفحص الموجات فوق الصوتية مجموعة متنوعة من الأغراض أثناء الحمل، ولكن الاستخدام الذي غالبًا ما يحظى بأكبر قدر من الاهتمام هو قدرته على الكشف عن جنس الجنين، لا يمكن لبعض الآباء أن ينتظروا لمعرفة ما إذا كان لديهم ولد أو فتاة، في حين يختار البعض الآخر تأجيل معرفة الجنس حتى الولادة، يمكن معرفة نوع الجنين بين 18- 22 أسبوع، لكن في بعض الأحيان يتخذ الجنين وضعية لا تسمح بمعرفة نوعه.

بعض الأساطير الشائعة لمعرفة جنس الجنين

هناك العديد من الأساطير الشائعة بالتنبؤ بجنس الطفل أثناء وجوده في الرحم، يتضمن أحدهم ربط خاتم زفاف الأم بخيط ووضعه على بطن الحامل، وفقًا للأسطورة، إذا تحركت الحلقة في دوائر، فسيكون الطفل صبيًا، إذا تأرجح من جانب إلى آخر، فسيكون الطفل فتاة، فيما يلي بعض التوقعات الأخرى القائمة على الأسطورة:

الحمل بصبي

  • إنها تحمل نتوء الحمل أمامها.
  • إنها تحمل نتوء حملها إلى أسفل.
  • لم تعاني من غثيان الصباح في الثلث الأول من الحمل.
  • ثديها الأيمن أكبر من ثديها الأيسر.
  • تتوق إلى الأطعمة المالحة أو الغنية بالبروتين، مثل الجبن أو اللحم.
  • يصبح جلدها جافًا.

الحمل بفتاة

من المرجح أن تحمل المرأة fفتاة إذا:

  • يمتد نتوء الحمل حول البطن.
  • إنها تحمل نتوء حملها عالياً.
  • عانت من غثيان الصباح خلال الأسابيع الـ 12 الأولى من الحمل.
  • صدرها الأيسر أكبر من صدرها الأيمن.
  • شغفها للأطعمة الحلوة، مثل الفاكهة والحلوى.
  • بشرتها تصبح أكثر نعومة

يستمتع الكثير من الناس بالتسلية بهذه النظريات ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يدعم دقتها.

هل نبض الجنين من الأساطير لمعرفة نوع الجنين؟

يعتقد بعض الناس أن سرعة دقات قلب الجنين يمكن أن تتوقع جنس الجنين، بالنسبة للبعض، قد تكون هذه فكرة مدهشة، لأن الطبيب يمكنه تحديد معدل ضربات القلب من الأشهر الثلاثة الأولى قبل أن تتمكن الموجات فوق الصوتية من إظهار جنس الجنين.

الاعتقاد هو أن نبض القلب أقل من 140 نبضة في الدقيقة يشير إلى أن الطفل ذكر، بينما تشير ضربات القلب الأسرع إلى كون الجنين فتاة، لكن لا يوجد دليل على أن هذا صحيح.

اقرئي أيضاً: متى يظهر نوع الجنين بوضوح؟

وفي النهاية بعد أن أجبنا على سؤالك متى أعرف نوع الجنين ننصحكِ بعدم الانسياق وراء الخرافات، والفحص المنتظم بالموجات فوق الصوتية فهو أدق فحص.

The post متى أعرف نوع الجنين appeared first on كل يوم معلومة طبية.


مواضيع قد تهمك
  1. فوائد الغذاء الصحي

    الحل الأكيد للتخلص من السمنة و الحصول على بطن مشدود

    5 اضرار للافراط في تناول ملح الطعام

    اهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل