Loading Offers..
Loading Offers..

أطعمة تدر الحليب للمرضعة

أطعمة تدر الحليب للمرضعةمن المحتمل أن تكوني قد سمعت من قبل على أن هناك أطعمة تدر الحليب للمرضعة نعم عزيزي القارئة النظام الغذائي أثناء فترة الرضاعة ضروري لإنتاج الحليب في الثدي ولكن هناك ايضاً إلى جانب الأطعمة بعض العوامل الأخرى التي تساعد على زيادة إنتاج الحليب في الثدي وسنتعرف على هذا من خلال هذا المقال فتابعي القراءة.

أطعمة تدر الحليب للمرضعة

حليب الشوفان أو دقيق الشوفان

تعتمد الكثير من النساء على الشوفان كمصدر للطاقة أثناء الحمل وكذلك أيضاً لكي يدر المزيد من الحليب في الثدي، لان الشوفان مصدر جيد للحديد حيث ان نصف كوب من الشوفان يحتوي على ما يقرب من 2 ملغ من الحديد، والذي تحتاجه الأم المرضعة في اليوم، ليساعد على إنتاج الحليب.

اقرأي أيضاً: اضرار تناول الشوفان بإفراط

الحلبة

غالباً تساعد الحلبة على زيادة لبن الام أيضاً، حيث أن الحلبة تحتوي على مكونات شبيهة بهرمون الإستروجين  والذي يعزز من تدفق الحليب في الثدي، كما وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن مغلي الحلبة ثلاث مرات في اليوم ينتجن حليبًا أكثر.

اللحوم الخالية من الدهون

اللحوم بأنواعها كما هو معروف هي مصدر جيد للبروتين الذي يدخل إلى الجسم ويمده بالحديد اللازم، لذلك فإن اللحوم الخالية من الدهون هي أطعة تدر الحليب للمرضعة بشكل كبير، كما أنها تساعد على الحماية من الإصابة بفقر الدم المحتمل بعد الولادة.

اقرأي أيضاً: هل يؤثر النظام الغذائي النباتي للأم على الرضاعة الطبيعية؟

بذور الشمر

هي معزز تقليدي آخر للحليب حيث أن هناك بعض الدراسات ربطت استهلاك بذور الشمر بزيادة كمية الحليب وجعله أكثر دسامة ، وكذلك يساعد على زيادة وزن الرضع.

نصائح أخرى لزيادة الحليب في الثدي

بعد أن تعرفنا على أطعمة تدر الحليب للمرضعة سنتعرف على الآن على بعض النصائح التي ستساعد أيضاً على زيادة إنتاج الحليب في الثدي إلى جانب الأطعمة وتشمل هذه النصائح ما يلي:

استمري في رضاعة طفلك

حيث يعتمد إنتاج الحليب في الثدي على مبدأ العرض والطلب، حيث أنها كلما قمت بالرضاعة الطبيعية أكثر كلما أخبرت جسمك أنك بحاجة إلى المزيد من الحليب فيزيد إنتاج الحليب في الثدي، لذلك يمكنك رضاعة طفلك في الأسابيع الأولى كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، كما يجب أن يرضع مولودك رضاعة طبيعية لمدة 10 دقائق على الأقل على كل جانب، وإذا نام أثناء الرضاعة فحاولي إيقاظه برفق لمواصلة الرضاعة، ليزيد تحفيز الثدي على إنتاج الحليب.

اقرأي أيضاً: الرضاعة الطبيعية وأهميتها لصحة طفلك

استخدام الضغط على الثدي

ضغط الثدي هو تقنية تُستخدم لمساعدة الطفل على تناول المزيد من حليب الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، كما أنها طريقة تساعد على التخلص من الحليب الزائد في الثدي عند استخدام مضخة الثدي لإزالة المزيد من الحليب من الثدي عند استخدام مضخة الثدي ولكن لاتحتاجين استخدام هذه التقنية إذا كان طفلك يرضع بشكل جيد.

اقرأي أيضاً: 7 شائعات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية

إجراء بعض التغييرات الصحية على نمط الحياة

قد لا تدركين ذلك ولكن هناك بعض الأشياء التي قد تكوني إعتدت على فعلها يومياً تؤثر على إنتاج الحليب في الثدي، وتشمل الأشياء التي يمكن أن تتداخل مع إنتاج الحليب في الثدي ما يلي:

  • التدخين
  • تناول حبوب منع الحمل المحتوية على الإستروجين
  • الإجهاد والتعب المستمر

اقرأي أيضاً: أوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

بعد أن تعرفتِ معنا على أطعمة تدر الحليب للمرضعة وعلى بعض النصائح الأخرى التي تساعد على إنتاج الحليب، في نهاية هذا المقال نتمنى لكِ  دوام الصحة والعافية.

The post أطعمة تدر الحليب للمرضعة appeared first on كل يوم معلومة طبية.


مواضيع قد تهمك
  1. فوائد الغذاء الصحي

    الحل الأكيد للتخلص من السمنة و الحصول على بطن مشدود

    5 اضرار للافراط في تناول ملح الطعام

    اهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية للام والطفل